الخميس، 19 أغسطس 2010

دول من منطقة الكاريبي تسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية

دول من منطقة الكاريبي تسحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية



الرباط - ذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون في المملكة المغربية ان خمس دول من منطقة الكاريبي هي الدومينيك, وغرانادا, وانتيغا وبربودا, وسانت كيتس ونيفيس, وسانت - لوسيا, قررت سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية.
وذكرت الوزارة انه تم تأكيد قرارات سحب الاعتراف بشكل رسمي, في بلاغات مشتركة توجت الزيارات المتوالية, التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون في المملكة المغربية السيد الطيب الفاسي الفهري, لدول الدومينيك, وغرانادا, وانتيغا وبربودا, وسانت كيتس ونيفيس, وسانت - لوسيا, بمنطقة الكاريبي من 9 الى 13 آب 2010.
وتأتي هذه الاعلانات الرسمية الخمسة في اعقاب قرار الدومينيك سحب اعترافها, خلال الزيارة الرسمية التي قام بها للمغرب وزيرها الاول وزير الشؤون الخارجية السيد روزفلت سكيريت يومي 23 و24 يوليو الماضي.
وتندرج سلسلة قرارات سحب الاعتراف بما يسمى بالجمهورية الصحراوية في اطار الارادة الصادقة لبلدان المنطقة من أجل تشجيع مسلسل المفاوضات الجارية تحت اشراف الامم المتحدة بهدف التوصل الى تسوية سياسية متفاوض بشأنها للنزاع الاقليمي حول الصحراء المغربية.
كما أنها تنطلق من رغبة البلدان الخمسة في فتح صفحة جديدة في علاقاتها الثنائية مع المملكة المغربية, تقوم على الاحترام والانصات المتبادلين بين الدول, وعلى الصداقة والتعاون ذي النفع المتبادل بين الشعوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق