الثلاثاء، 21 سبتمبر 2010

عبد العزيز المراكشي يأمر باعتقال مصطفى سلمى

عبد العزيز المراكشي يأمر باعتقال مصطفى سلمى - Hespress


والبوليساريو تحقق مع شقيقه الأصغر

وصل مصطفى سلمى ولد سيدي مولود المفتش العام للأمن بتندوف إلى الحدود المغربية مع المناطق التي تسيطر عليها جبهة البوليساريو فوق التراب الجزائري مستكملا بذلك رحلته التي بدأها قبل خمسة أيام في طريق عودته إلى أهله بالمخيمات بعد زيارة قام بها إلى المغرب وهي الرحلة التي عبر خلالها عن دعمه لمشروع الحكم الذاتي التي تقدم به المغرب كحل لقضية الصحراء.

وضمن سلسلة الأحاديث التي تجريها معه قناة المهاجر من العاصمة الأميركية واشنطن , اكد مصطفى سلمى أن رئيس ما يسمى بالجمهورية الصحراوية محمد عبد العزيز ( المراكشي) قد اعطى أوامره لإعتقال مصطفى ولد سيدي مولود فور دخوله الأراضي الخاضعة للبوليساريو, وهو الأمر الذي أكدته له أسرته .

كما أعلن المسؤول السؤول الصحراوي المضطهد أنه تم إعتقال شقيقه الأصغر وأخضع للتحقيق بسبب مواقف مصطفى سلمى المناوئة للبوليساريو والمساندة لحق الشعب الصحراوي في التحرر من قبضة النظام الجزائري والإستقلال بقراره السياسي وإيقاف عقود من المعاناة في المخيمات.

وشدد مصطفى في معرض حديثه كذلك على ضرورة أن يلتفت المنتظم الدولي لمعاناته وحرمانه من لقاء زوجته وابنائه موجها نداء إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن والولايات المتحدة الأميركية للضغط على السلطات الجزائرية لتوضيح موقفها من مسألة المحتجزين الصحراويين في تندوف والوقوف على تطبيق القوانين الإنسانية ومنح هؤلاء الحرية الكاملة في لقاء أهلهم وإدارة ملفهم.

كما طالب مصطفى ولد سيدي مولود وسائل الإعلام الدولية والوطنية والمنظمات الحقوقية بضرورة الوقوف شاهدة على جبروت البوليساريو وتعنت الجزائر. ونقل صورة حقيقية للعالم عن حقيقة ما يجري داخل تندوف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق